إنتقال للمحتوى

Change

صورة

رحلتي في كنف الله 5


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
10 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1
ريانة

ريانة

    مشرفة في واحة قضايا الأمة

  • الإشراف المتخصص
  • 4534 مشاركة
[ALIGN=center]اسفه عزيزاتي بتاخري لكتابة بقية ألرحله........
اليكم البقيه.........
.......جمرة العقبه.....
الله اكبر الله اكبر لااله الا الله الله اكبر الله اكبر ولله الحمد

يالاهي انه يوم العيد ...لقد اعتدت ان اقضيه مع الاهل سنويا ونتعايد
واليوم ادي فيه مناسك الحج
كان يوما جميلا....ولكني كنت خائفه وقلقه لاني سمعت انها صعبه .....وان الزحام يكون فيها كبير.......والموت كثير.......
وقد كنت اشعر بلارق لاني لم انام نوما هنيئا في الليل بسبب التفكير....بجمرة العقبه...
واستيقضنا في الصباح .. وتناولنا طعام الافطار بعد صلاة الفجر...
وذهبنا الى الرمي بعد شروق الشمس......
لقد كانت الخطى ثقيله...والتفكير مشتت...والخوف مسيطر...لاادري لمــــــــاذا؟؟؟؟
كنت ارى الناس كثيرون قلت يالاهي هل سوف استطيع الرمي مع الزحام؟؟
وسرنا مسافه طويله ودخلنا مع نفق طويل للوصول الى الجمرات.....
وصلنا الجمره كنت متشوقه لرؤيتها على الطبيعه...والجال كانوا يخوفونا والحجاج رايحين جايين....
وكانوا يقولون كل وحده تمسك محرمها بقوه وتنتبه لعبايتها لاتكون طويله وبعدين تسقط على الارض..والحذيان(الله يكرمكم) انتبهوا لها ولو سقطت خلوها....
انذارات .......وتخويفات....لماذا كل هاذا unsure.gif
وكنت ماسكه بزوجي بقوه كاني طفل خايف يضيع.....وانتباهه مشدود للي حوله....ويمشي بلا تركيز....يرد ان يقضي الهدف....ويمر بسلام....
وذهبنا للرمي بسرعه...ورمينا بكل سهوله ويسر(ولله الحمد والمنه)لم اكن اتوقع هاذه السهوله ابدا....
وبعد ان رمينا استقبلنا القلبله ودعينا دعاء جمرة العقبه...
ثم ذهب الرجال للحلق ونحن قصرنا...وذلك بمقص كان معنا...
وبعد ذلك ارتحنا قليلا الى ان ينتهي الجميع......
ثم عدنا الى المخيم ونحن بغاية السعاده.......واشعر اننا قد ذهبنا لحرب وانتصرنا......
وبعد ان وصلنا المخيم تعايدنا(لاادري هل للحاج عيد)
وعملوا لنا الرجال مروش لكي نتشطف فيه.....
ودخلت كل واحده تلو الاخرى وتطهرنا وتطيبنا وتزينا..ولبسنا ملابس العيد.....لان الاحرام فك بعد رمي جمرة العقبه وكل شي اصبح مباح الا الجماع
واخذت الاتصلات تاتينا من كل جانب ..فالحبايب يسألون عنا ويهنئونا بالعيد....
وبعد ذلك اخذنا نتحدث عن الحج ومافات ومابقي.....والبائعات يفيدون الينا...واشتريت بعض الهدايا ..لكي تبعث الفرحه على النفوس...(لاادري هل هاذي العاده عند الجميع ام انها عندنا نحن فقط؟؟؟)........
وبعد ذلك تناولنا طعام الغداء...ثم استرحنا قليلا...
وبعد صلاة العصر تناولنا القهوه والشاهي......
واخذ بعض النساء ياتون لنا من المخيمات المجاوره ويهنئوننابالعيد...ويسألون عنا..ويسألون عن اخبارنا...وكيف كان الرمي معنا...
وبعد ذلك اذن المغرب.......وادينا الصلاه...وكنت افكر بطواف الافاضه كيف سيكووووووون؟؟؟؟ هل هو كطواف العمره؟؟الله يستر...
واخنا نتحدث عن طواف الافاضه وكانوا هناك مفردات يردن ان يطوفن..لكن الرجال رفضوا وقالوا اجعلوه مع طواف الوداع....
وبعد ذلك اذن العشاء ...وصلينا...ثم تناولنا طعام العشاء...وبعد ذلك توجهنا الى الحرم
وكان الذين ذهبوا كانوا متمتعين ...اما المفردين لم يذهبوا..
وكنا سته رجال وثلاثه نسوه...
واستاجرنا سياره توصلنا الى الحرم...وقد وصلنا ولله الحمد بسهوله ولم تكن هناك الا زحمه خفيفه..
وتفرقنا الى مجموعتين وتواعدنا في نهاية المسعى وذلك لكي لانسبب زحمه...
كان الطواف سهلا في الاشواط الثلاثه الاولى..ولكن في الشوط الرابع اصبح الحجاج يزيدون والزحمه تزيد..يالاهي كتمه...احس اني اختنق ...المشي اصبح صعبا...
تصدقون لقد رفعت نقابي لاني انكتمت وزوجي لم يكلمني الذي كان مايخليني ابين اعيوني
وذلك لانه حس بحالي وشاف ان الامر صعب....
والحمد لله انتهينا من الطواف وقلت الحمد لله اننا انتهينا واكيد المسعى راح يكون سهل ومافيه زحمه smile.gif
وكانت الوالده تريد ان تشرب من ماء زمزم ولكنا لم نستطيع الوصول اليه...من الزحمه
وقال زوجي نشرب في المسعى فهناك بردات..وكنا نريد الانتهاء..لاننا تعبانين من الفجر صاحين وقلنا نخلص بدري وبعدين نروح نام...
وذهبنا الى المسعى........يالاهي كان مزحوم بشكل لااستطيع وصفه...
لقد توقعته مايكون زحمه...وفوضنا امرنا الى الله وسرنا للسعي
والله اننا نتحرك بشكل صعب كان مزحوم وخصوصا من الحملات الي كانت تسعى
تصدقون انهم عند كل باب يقفون ويعطلون الناس والناس تزيد
وهم يدعون عند باب العباس وباب عبد المطلب وغيرها لقد عطلو الحركه الله يهديهم..
وسعينا الثلاثه الاشواط الاولى في المسعى الارضي ..وبعدين قلت لزوجي خلنا نسعى من فوق يمكن الزحمه تكون اخف...وذهبنا ندور على سللام ثابته لاني ماحب المتحركه والحرم اكثره متحرك......ووجدناه بكل صعوبه....وذهبنا الى المسعى الي فوق...وكان مزحوم اكثر من الي تحت.....
يالاهي يالله مافيه الا اننا نكمل المسيره ايش نسوي؟؟
وتابعنا وشربنا من ماء زمزم وكنت اشربه بنية ان ربي يقويني واتمم سعيي وحجي على خير وانه يتقبل حجي .....لانه كما قال الرسول(صلى الله عليه وسلم)....ماء زمزم لما شرب له....
وسعينا واتكلنا على الله وبعد الشوط الخامس تعبت وقلت لزوجي ابغى استريح حاسه اني بدوخ والله مو من التعب من الزحمه وريحة الحجاج لانهم لاصقين بعض وقلت سبحان الله هاذا وهم واضعين مكيفات في المسعى وشفاطات اجل لو مايكون فيه مثل هاذي الاشياء لمات الحجاج من الكتمه(الله يعز الحكومه)
وبعدين تابعنا وانتهينا من الشوط السابع والله اني فرحت جدا وكاني مولوده من جديد
واتصل علينا الي كانوا معنا وذهبنا والتقينا بهم...وانتهينا في تمام الساعه الثانيه عشر تقريبا...وقلنا يالله ناخذ سياره ونروح نرتاح من التعب...
ولكن مادراك مالسيارات؟؟
الشوارع زحمه....والاسعار نار...وبالقوه لقينا سياره توصلنا بسعر لابأس به...
ركبنا وتوكلنا على الله.....
ولكن السواق طلع غشيم ومايعرف مكاننا والله اعلى انه مو من اهل مكه!!
لان البعض ياتي من المدن الثانيه ويشتغل بسيارته..في مواسم الحج والعمره!! sad.gif
طيب انت ماتعرف الطريق ليه توهق نفسك وتعطل الناس الي معك... mad.gif
تصدقون كم ساعه جلسنا في السياره؟؟؟؟؟
حزرتوي؟؟؟
ماعتقد الرقم يخطر على بال احد unsure.gif
جلسنا خمس ساعات تقريبا ونحن جالسين في السياره
احنا نروح للعمره من المدينه الى مكه في اربع ساعات.....يعني الخمس ساعات كانك مسافره من مكه للمدينه؟
والله تجننا كنت ابغى اخرج من السياره لاني ماحب ان اجلس فيها طويلا...البعض نام...والبعض الاخر يتذمر...
قال زوجي :مدام انك ماتعرف الطريق ليه اخذتنا!!! ودخلتنا بهاذه الزحمه الي ماتخلص؟
صدق المثل الي قال(اهل مكه ادرى بشعابها)
وكل ماشفنا رجال يمشي نوقفه ونسال...وندخل على البقلات ونسال...
المهم كانت ليلتنا ليله.....الله المستعان...
وبعد ذلك كله وصلنا مع اذان الفجر...وطبعا ذلك بمساعده منا للسائق..وخلينها يكلم القائد للحمله ويوصف له المكان...والي راكبين معه ينظمون له السير...
ونزلنا عند المخيم واحس رجولي مو قادره تشيلني والله مره تعب...
وامشي على جنب...ولما نزلنا اخذوا يتحمدون لنا بالسلامه...وقد قلقوا علينا..
ولقيت البنات فارشين فراشي جزاهم الله خير...
وقالوا الحمد لله انا مارحنا معكم وان الرجال منعونا...شبعنا نوم وانتم ماجيتم....
وقلت الخيره فيما اختاره الله...وكل شي بامره....
وصليت الفجر ....ودهنت رجولي بزيت مقري فيه....وحاولت ان انام....
ولكن اين النوم لقد طار.....لماذا...؟؟لانه فات وقته؟؟؟
واخذت اقرى بعض الايات والادعيه الى ان نمت بدون شعور مني....
فالجسد مرهق ويحتاج الى راحه.......

.....والحمد لله على كل حال.......

يتبع انشاء الله البقيه.......
اتمنى ان لاتشعروا بالملل من رحلتي في كنف الله.....
فانها اوشكت على الانتها من كتابتها........

ولكم تحياتي القلبيه rolleyes.gif rolleyes.gif
[/ALIGN]


(الله يعطيك العافيه توته على التوقيع)







#2
انحناء السنبلة

انحناء السنبلة

    عضوية الامتياز - لؤلؤة الواحة

  • العضوية الماسية الخاصة
  • 4102 مشاركة
ماشاء الله


الحمدلله الذي كتب لكي الحج اختي ريانه


ذكرتيني بيوم حجيت وانا كنت حامل في الشهر السادس

والزحام كان عجيب

وكان الحج بيوم الجمعه والمعروف اذا كان الحج بيوم الجمعة يكون

زحمة لاتوصف

لكن والله بالرغم اني حامل ومعايه ولدي عمره 3 سنوات ونصف

لكن ما تعبت لاني كنت اقول اش راح يسير فيني وانا حامل

لاني قلت اذا ماحجيت الحين وانا عندي طفل وراح يجي ثاني وثالث

بعدين احس انها تكون صعبة احج وانا خفيفة ابرك لي

بس الحمدلله كنت احس باحساس غريب في داخلي

والحمدلله اني ماتعبت التعب اللي كنت اتخيله

بس صراحة السعي تعبت فيه مرة من ضهري وكنت

اقول شكلي راح اطلع اللي في بطني

بس كنت انا يومها في مكة مقيمة كنت ارجع البيت ارتاح شويه

واما يوم عرفه فهو يوم عجيب جداً

والله الواحد يتخيل يوم الحشر يوم يقفو الناس بين يدي رب العباد

اتمنى من كل قلبي ان احج مرة اخرى

بالعكس ماملينا اختي ريووووووونه من قصتك

وننتظر التكمله فانا متشوقه للنهاية


#3
ام عبدالله 2

ام عبدالله 2

    عضوة متميزة ومتقدمة

  • العضوية الدائمة
  • 1798 مشاركة
  • Interests:القراءة - الكتابة
بالعكس يا اختي العزيزة انت لم تشعريننا بالملل ابدا بل شوقتينا جدا للحج ادعو الله ان يرزقنا اياه بحوله وقوته
واسال الله ان يتقبل منك حجك وسائر المسلمين والمسلمات برحمته ومنته .امين يا رب العالمين
user posted image

#4
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة



السلام عليكم ورحمة الله


أهلا بالحاجة ريانه .. كلامك جميل ورجعنى لذكريات الحج وكأنى معك

لقد حجيت أربعة مرات .. عنى نفسى وعن أبى رحمه الله وجدتى لأمى وجدتى لأبى رحمهما الله رحمة واسعة

ونفسى أحج مرة أخرى قبل لقاء الأحبة .. لكن ماباليد حيلة وصدق الرسول الحبيب صلى الله عليه وسلم

حين قال : حجوا قبل ألا تحجوا .. بمعنى وجود أعذار تمنع الحج .. ولقد حجت أمى عن نفسها واللهم يتقبل منا جميعا


rolleyes.gif ph34r.gif huh.gif

نحن فى انتظار باق الرحلة
صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#5
ريانة

ريانة

    مشرفة في واحة قضايا الأمة

  • الإشراف المتخصص
  • 4534 مشاركة
اهلا اختي ام فاطمه
ماشاء الله حجيتي
وكنتي حااااااامل بعد
الله يعين
ويتقبل حجنا ويرزقنا الاجر باذن الله

ولكي تحياتي


(الله يعطيك العافيه توته على التوقيع)







#6
totah20000

totah20000

    عضوية الامتياز - جوهرة الواحة

  • العضوية الماسية
  • 5828 مشاركة
ياهلا والله بالحاجة ريااانة
ربنا يكتبلك في كل سنة حجة
قولي امين
اشتقنالك يالغلا


#7
ورقة نعناع

ورقة نعناع

    جوهرة الواحة

  • العضوية الماسية الخاصة
  • 9671 مشاركة
بورك فيكِ من أخت
وبارك المولى في قلمكِ ووفكركِ

ننتظر ما تبقى يا غالية ..

#8
السحاب

السحاب

    عضوية الامتياز - لؤلؤة الواحة

  • العضوية الماسية
  • 4997 مشاركة
جزيتي خيراً غاليتي ريانة على سردك الرائع
لرحلتك الطيبة و المباركة
كتبتي فأحسنتي الكتابة ابدعتي في نقل رحلتك الرائعة
مبدعةأنتي ومبدع قلمك ..
لا حرمك الله الأجر غاليتي cool.gif
أسأل الله العظيم لك حجاًمقبولاً عنده بإذنه تعالى

أكملي غاليتي فأنا في شوقٍ لسمااع رحلتك الميمونة

لاعدمنااااااااااك..

دمتي بخير..


#9
ريانة

ريانة

    مشرفة في واحة قضايا الأمة

  • الإشراف المتخصص
  • 4534 مشاركة
اهلا اختي ام عبدالله
نورتي الصفحه
وباذن الله ساكمل......
ولكي تحياتي

...........................................
اهلا اختي فورته
ماشاء الله حججتي اكثر من مره
عنكي وعن غيرك
لاحرمك الله الاجربأذن الله
وتقبل الله حججك وبارك فيك
ولكي تحياتي


(الله يعطيك العافيه توته على التوقيع)







#10
ريانة

ريانة

    مشرفة في واحة قضايا الأمة

  • الإشراف المتخصص
  • 4534 مشاركة
هلا والله بتوته الغلا كله
اشتقت لكي يالغاليه
وانشاء الله يكتب لنا الله الحج دائما وعلى طاعته يارب
اشكر لكي مرورك الكريم
ولكي تحياتي
............................................................
اهلا بيكي ورقة النعناع العطره
اشكر لكي مرورك الذي عطر صفحتي بريحة النعناع المغربي
والا الحساوي ...........ايش رايك اي واحد تحبين
ولكي تحياتي


(الله يعطيك العافيه توته على التوقيع)







#11
ريانة

ريانة

    مشرفة في واحة قضايا الأمة

  • الإشراف المتخصص
  • 4534 مشاركة
اهلا

اهلا اختي السحاب......
اسعدني تواجد يالغاليه وبارك الله فيك وفي كلماتك النديه......
فدائما اجدك متالقه......
اسعدك الله حيث ماكنتي...
وان شاء الله ساكمل الرحله......
واشكرك انك اسميتيها الميمونه..........
ولكن انتظريني قليلا.......
ولكي تحياتي


(الله يعطيك العافيه توته على التوقيع)