إنتقال للمحتوى

Change

صورة

كيف؟؟نحفظ المعجنات في الفريزر وخصوصا البيتزا،والفط


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
15 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1
جوريه**

جوريه**

    عضوة جديدة

  • العضوية الدائمة
  • 32 مشاركة
السلام عليكم
كيف حالكم أخواتي
والله استفدت كثير من مواضيعكم وخصوصا في مجال الطبخ،، بالذات (المعجنات) نسمع دايماً ان فيه حريم ما شاء الله عليهم الله لا يضرهم يحفظون انوااااع وأشكال من الأكلات في الفريزر بدون ما تتأثر أبدا ومنها المعجنات،ويستخدمونها وقت الزنقة
وياريت كلناااااا نستفيد من بعضنا البعض
يعني حبيباتي كل وحده تدخل تدلي بدلوها في هذا الموضوع وطريقتها فيه
،،،،،نضرا لضيق الوقت في هذا الزمان والانشغال بالانترنيت وغيره الكثيييير
فنحن نحتاج لمثل هذه المواضيع
وشكرا لكل من في هذا المنتدى الرائئئئئئئئئع
بانتضاركن………….

rolleyes.gif

#2
رودي

رودي

    عضوة متميزة

  • نخبة المعلمات
  • 901 مشاركة
أهلين اختي جوريه وأنا أؤيد اقتراحك واتمنى من الجميع المشاركه وعرض تجربة كل وحده في هالموضوع حتى نستفيد مع توضيح نوعية ماتم حفظه في الفريزر.
وسأبدأ أولا في توضيح طريقتي في حفظ المعجنات وغيرها في الفريزر: سبق وأن ذكرت في مواضيع سابقه كيفية الحفظ وسأذكرها هنا للفائدة:
1- الجبنيه: أعجنها ثم أفردها وأقطعها مربعات صغيره ثم أقليها بالزيت وعندما تبرد أضعها في حافظة بالفريزر وكلما احتجت آخذ منها مايكفي وأضع الشيره عليها.
2- كراوسان بالسميد: أعجنها ثم أفردها ثم ألفها على شكل كراوسان ولكن صغير جدا وأقليها بالزيت ثم أضعها أيضا بحافظة بالفريزر وعند الحاجه آخذ ماأريد وأضع الشيرة عليه
3- فيونكة السميد: أعجنها ثم أفردها وأقطعها على شكل فيونكات صغيره ثم أقليها بالزيت وأضعها بحافظة في الفريزر وعند إخراجها نضع الشيرة عليها.
4- البقشه: أعجنها ثم أفردها وأشكلها على شكل بقشة صغيرة محشاة بالجبن ثم أقليها بالزيت وأضعها أيضا بحافظة بالفريزر وتوضع عليها الشيرة بعد إخراجها منه.
5-أصابع العروس: أقسم قرص السمبوسا الواحد لأربعة أقسام ثم أحشيه بالجبن وأطويه
وأضعه في حافظة بالفريزر وبعد إخراجه أقليه وأضع الشيرة عليه.
6- المشبك : بعد عمل الخليط أقليه بالزيت ثم أضعه بحافظة وعند إخراجه نضع الشيرة.
7- السمسميه: أعجنها وأقطعها وأقليها ُثم أضعها بالفريزر وتحتاج للشيره بعد إخراجها.
كذلك يمكنك عمل الكنافة العادية أوالكذابة ورموش الست والصدفة وتخزينها بالفريزر.
هذا ماأتذكره بالنسبة للحلى, أما المعجنات المالحه فكما يلي:
1- البيتزا: أعجنها وأفردها قليلا وأقطعها دوائر بالكأس ثم أضع حشوها كله ثم أطبخها بآلة البيتزا الكهربائية المريحة جدا ثم أخزنها بحافظة في الفريزر.
2- فطائر اللحم أوالخضارأو سلة الفطائرأوالأقماع:أعجنها وأشكلها حسب الرغبة وأدخلها الفرن حتى تنضج ثم أخزنها بالفريزر,وبالنسبة للأقماع لاتحشى إلا بعد إخراجها من الفريزر
3- فطائربالجبن أو كراوسان بالجبن أو خلية النحل: بعد نضجها أخزنها أيضا بالفريزر.
4- لحوح باللحم أوالخضار: بعدالانتهاء من عمل الأقراص بالآلة الكهربائية وحشوها وطويها أصفها في صينية وأدخلها الفريزروعند الحاجه أخرج ماأريد واقليه بالزيت.
5-أقماع السمبوسا:أقطع قرص السمبوسا (سويتز) لقسمين وألفه بالقمع ثم أقليه بالزيت وأخزنه بالفريزروعند إخراجه أحشيه حسب الرغبه مالح أوحلو.
6- سمبوسا باللحم أوالخضارأوالجبن أوالمكسرات:بعد لفها نخزن كل نوع على حدة بالفريزر وعندإخراجها تقلى بالزيت.
7- كروكيت البطاطس المحشوباللحم اوبدون الحشووكذلك الكبه:بعد تشكيله يوضع في صينية بالفريزر ويقلى بالزيت عندإخراجه.
الفلافل: إن شئت أقليها وأدخليها الفريزر أواتركيها بدون قلي حتى إخراجها.
هذا كل ماعندي بالنسبة للحلى والمعجنات واقسم بالله أن كل ماذكرت مجربته وأن فريزري مملوء(ولله الحمد) بأغلب أنواع الحلى والمعجنات التي ذكرتها..والله على ماأقول شهيد.


#3
جوريه**

جوريه**

    عضوة جديدة

  • العضوية الدائمة
  • 32 مشاركة
ماشاااااااء الله
عليك دودي الله يحفضك من كل شر ياربي قوولي امين
بس زين انك شاركتيني الموضوع
لكن اختي بسالك عن الفطاير يعني تجهزينها بالمره قبل الفريزر
يعني اذا طلعتيها بس تحمينها صح
=====================وجااااااااااااااااااء من جميع العضوات المشاركه الفعاله


#4
رودي

رودي

    عضوة متميزة

  • نخبة المعلمات
  • 901 مشاركة
تحياتي أختي جوريه:بالنسبة لسؤالك :طبعا بعد ماتنضج الفطائر وتخلص أحطها بالفريزر واذااحتجت منه شئ أطلعه بوقت مبكر أو أسخنه بالمكيرويف ,وبالمناسبه أنا أخصص لكل يوم نوع فمثلا يوم كامل أسوي فطائر وأخليها كثيرة مره وبعدين أحطها بالفريزرويوم ثاني كله اسوي جبنيه وهكذا.

#5
شمس

شمس

    عضوية الامتياز - زهرة الواحة

  • العضوية الدائمة
  • 2852 مشاركة
بنات احس بالطريقة هذي الاكل ماله طعم لازم شئ طازج

والا وش رايكم انتم مجربين؟؟

#6
شمس

شمس

    عضوية الامتياز - زهرة الواحة

  • العضوية الدائمة
  • 2852 مشاركة
بنات بس الاكل بالطريقة هذي احس ماله طعم

والا وش رايكم انتم مجربين؟؟

#7
رودي

رودي

    عضوة متميزة

  • نخبة المعلمات
  • 901 مشاركة
أختي شمس: المثل يقول: التجربة خير برهان , فماراح يضرك شئ لو جربتي كلتا الطريقتين وبالأخير تحكمين إن كان له طعم وإلا لا!

#8
Hano

Hano

    عضوية الامتياز

  • العضوية الدائمة
  • 2474 مشاركة
بصراحة ان راي من راي شمس .
احب الاكل الطازج.

#9
رودي

رودي

    عضوة متميزة

  • نخبة المعلمات
  • 901 مشاركة
سؤال هام إلى كل من تستنكرحفظ بعض الأطعمه في الفريزر بدافع الصحه : أسألك بالله ماذا يوجد في فريزرك من أطعمة محفوظه؟ ألا يوجد تمر؟ألا يوجد دجاج مجمد أولحم ؟ألا يوجد فيه سمسم أوجوز هند أو مكسرات تستعمل عند الحاجه؟ إذن لماذا لاتستغني عن كل ماسبق ذكره وتستعملي يوميا كل شئ طازج ؟ لحم طازج ! تمر طازج ! لو كان التخزين ضارا لاستغنيناعنه في كل شئ ؟ ولاوضعنا فيه أطعمه نهائيا؟

#10
أروى

أروى

    عضوة متميزة ومتقدمة

  • العضوية الدائمة
  • 1751 مشاركة
  • Interests:كل شئ ممكن ابدع فيه ..........
ماشاء الله عليك يارودي عيني عليك بارده

وانا بعد اسوي السمبوسه والفطائر واخليها بالفريزر بس انا ماقليها

اذا جاء وقتها قليتها ........

وتسلمين جوريه على الموضوع الرائع

محبتكم اروى


#11
رودي

رودي

    عضوة متميزة

  • نخبة المعلمات
  • 901 مشاركة
يوم الجمعه اللي فات اتصل أخو زوجي علينا الساعه الثانيه ظهرا وقال له :بنطلع اليوم للاستراحه نفطر ونتعشى فيها وعليك أنت القهوه والتمر والمعجنات والحلا مع الفطور فوالله بعد ماقال لي زوجي ماشلت هم أبد لأن كل شئ متوفر عندي ولله الحمد وبعد ماصليت العصر دخلت المطبخ وجهزت كل شئ بنصف ساعه ويقول زوجي إن أخوته استغربوا من كثرة الأصناف مع أننا مادرينا إلا الظهر.
واليوم اتصل علي زوجي بعدآذان الظهر وقال: تراني عزمت زميل لي جاي من الرياض ومعه اصدقائي اللي بالاستراحه (يعني تقريبا 11رجل) فقمت بسرعه أسوي كريمات العشاءاوستعد لتزيين الشوربه والرز والمكرونه والمحاشي أما الفطور فوالله ماأخذ مني وقت ولاجهد فالله يسلم الفريزر جهز كل شئ وتنوعت الأصناف على السفره مع إني لوحدي اللي أطبخ بالبيت.(فهذي أكبر فائدة استفدتها من الحفظ بالفريزر)

#12
جوريه**

جوريه**

    عضوة جديدة

  • العضوية الدائمة
  • 32 مشاركة
الف الف شكر اخت رودي
على اثراء موضوعي بهذا الشكل الرائع
انا اوييدك في كل كلمه كتبتيها
وفعلا هذي هي فائده التجميد للمعجنات والحلويات،،حينما ياتي ضيف او ضيوف بشكل فجائي وبلا موعد فيستغربون من كثره الاصناف على السفره ومن مهاره صاحبه البيت ويبتدي المدييييييييييييييح وانتي تستاهلين بصراحه وانا اتمنى اسوي زيك
فيه حريم كذا كثير يابنات لاتستغربون ،،امي مره راحت لوحده من جماعتنا توديها اغرض العصر تقريبا واصرت صاحبه البيت الا تدخل وتقول والله نصف ساعه وجابت حلى وفطاير اشكال وانواع
هذا دليل انها تستخدم هذه الطريقه واذا طب عليها احد كانت هذه الطريقه هي المنقذ
والف شكر لكل اخواتي في هذا المنتدى الرائع


#13
"عبير الزهور"

"عبير الزهور"

    عضوة متميزة ومتقدمة

  • العضوية الدائمة
  • 1013 مشاركة
  • Interests:طبخ و انترنت
عيد مبارك جوريه ohmy.gif

biggrin.gif

عبيرالزهور rolleyes.gif








#14
جوريه**

جوريه**

    عضوة جديدة

  • العضوية الدائمة
  • 32 مشاركة
هلا فيك عبير الزهور
وكل عام وانتي بالف صحه وسلانمه

#15
ea230707

ea230707

    عضوة جديدة

  • جديدة
  • 11 مشاركة
طيب ابسالك ياوردي الفطائرماتطلع له ريحة بعد ماتتسخن الرجا رديلي

#16
رودي

رودي

    عضوة متميزة

  • نخبة المعلمات
  • 901 مشاركة
عزيزتي: الفطائر وغيرها من المعجنات إذا حطيتها بالفريزر ... والله ثم والله مالها نكهة أو ريحة بعد ماتسخن.. راح تسأليني: مادليلك؟ فأقولك: أناكثير جدا آخذ من الفريزر وأروح فيه للمدرسة .. وجميع معلمات الغرفة اللي عددهن تقريبا( 35) معلمة.. ولاوحدة فيهن صدقت إني أطلعه من الفريزر.. لأني أقول لهن من البداية: اللي ماتحب غير الطازج لاتأكل.. كذلك أهل زوجي.. وأهلي وأخواتي.. ماأحد قال لي : فيه ريحه.. ومتى يكون له ريحه؟ إذا حطيتيه بالثلاجة وليس الفريزر.. فأكيد سيكون له ريحة ونفاذه وواضحة بعد.. على العموم ماراح تخسري والتجربة خير برهان.