إنتقال للمحتوى

Change

صورة

وتم اللقآء


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
30 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة

تعرفت عليها منذ عدة سنوات وكان ذلك من خلال المنتدى وشعرت بالألفة معها والتشابه فنحن جدتان لأحفاد وسبحان الله نفس عدد الأحفاد بارك الله فيهم جميعا ...

تطورت المعرفة وبدأنا نتواصل عبر الهاتف فشعرت من صوتها بأنها إمرأة وأم وجدة حنونة مثقفة حكيمة ما شآء الله فبت أشعر بالسعادة لسماع صوتها كل فترة ثم بدأنا

مرحلة جديدة وهى السؤال عنى لو تغيبت والسؤال الدائم لو مرضت وبدأنا نلقى بحمولنا ونتشاور وأسمع لرأيها وأبدى لها وجهة نظرى فيما تطلبه منى وأنا أسعد بحكمتها ورجاحة عقلها ..

لم نقف عند هذا الحد من الصداقة بل أصبحت أفتقدها لو سافرت وأشعر أننى قلقة عليها وكل هذا وأنا لم ألتق بها من قبل ولم أراها ولم ترانى ولكن فقط تعارفنا إقتصر على الهاتف والمنتدى ...

حقا وجدت عندها الشعور بجمال الأخوة فى الله وكم سعدت عندما فوجئت بها تتصل خلال تواجدها خارج الوطن لتسأل عن حفيدى وما الذى أصابه بعد أن كتبت عن تعرضه للخطر من هجوم احد البلطجية عليه

وقتها تأثرت كثيرا وسعدت فهى حقا نعم الصديقة التى تقف بجانبى وتشاركنى أفراحى وألمى ...

مرت الأيام وقمت بكتابة موضوع فى المنتدى معنون بقطعة حلوى وبينت فيه مدى حبى لأكل الربسوس تلك الحلوى المصنوعة من نبات العرقسوس وذكرت فى موضوعى عن إرسال إبنى المقيم فى القاهرة

حلوى الربسوس لى كل أول شهر وكيف كنت أخفيه عن أحفادى إلا من قليل القليل فهذه هدية إبنى الغائب عنى ولذلك فأنا أعامل ربسوسى معاملة خآصة ، المؤسف فى الموضوع أن الربسوس لم يعد

يستورد من الخارج ... ربى ما العمل ولكن إبنى أحل محله حلوى من الكراميل التى أعشقها أيضا وأصبح يرسلها لى كل أول شهر وللعلم فهى موجودة فى المحال التجارية عندنا إلا أنها من إبنى لها مذاق خاص ،

المهم فى الأمر أننى فوجئت بصديقتى أخى فى الله تخبرنى بأنها أحضرت لى ربسوس من بلد المنشأ فذهلت للأمر فسبحان الله هى ما زالت تتذكر موضوعى وحبى للربسوس وعدم توافره فى الأسواق فأحضرته

لى ...:23:

هنا بدأت مشكلة كيفية إرساله لى فهى لا تقيم فى الإسكندرية وأنا لى فترة طويلة لم أسافر للقاهرة ولكننى حاولت إقناعها بأنه يكفينى تفكيرها فى إسعادى

وأن تعطيه لأحفادها وكأننى أكلته تماما إلا أنها أصرت على إعطاؤه لى ولكن كيف لا أدرى :89:

خطرت لها فكرة الحضور لى لتعطينى الربسوس وأنا أشفق عليها وأشعر بالخجل منها وحاولت إثنائها مرارا إلا أنها ما زالت تصر وأخيرا

وعدتها بأن أسافر للقاهرة بعد العيد إن شآء الله وأقوم بزيارتها والتعرف عليها وأخذ الربسوس منها فوجدت هى أن هذا الحل سيستغرق وقتا و:12:

مرت عدة أيام وإذا بها تهاتفنى معلنة حضورها للإسكندرية وزيارتى فى بيتى فشعرت بالسعادة :90:إلا أننى أشفقت عليها

فهذا الحل فيه إرهاق لها ولكنها أصرت فرحبت بها وبت أنتظر لقائها لأتعرف على هذه السيدة الرائعة التى تتكبد المشاق كى تسعدنى بالربسوس :f226:

أعلنت الطوارىء وطلبت من أحفادى وأمهم التواجد يوم اللقآء وقمت بالإتصال بصديقتى لأدعوها لتناول طعام الإفطار معنا

وكنت سأجهز لها مأدبة من الأسماك إلا أنها رفضت لضيق الوقت ...

أصبحنا وأصبح الملك لله ، إنه يوم اللقآء المرتقب يوم التعارف الأول وجها لوجه :2:

كنت أشعر بالإرتباك فكيف سيكون اللقآء فأنا دائما أشعر بهذا الشعور منذ طفولتى عند قدوم زوار عندنا :rolleyes:

حان وقت اللقآء وتجمع عندى الأحفاد وأمهم وقمت بفتح الباب لاستقبال صديقتى وأختى فى الله الغالية وعند الوهلة الأولى شعرت بالألفة

وكأننى أعرفها منذ طفولتى :13:

تصافحنا :88: بحرارة وأدخلتها للبيت ووجدتها إنسانة هاشة باشة لا تفارق البسمة ثغرها ودودة تريح من أمامها وتشعره بالألفة

:2thmup: جلسنا نتجاذب أطراف الحديث وهى تصغى لى تارة وأنا كذلك :lol:

هى حقا إنسانة رائعة بارك الله فيها وتركت إنطباعا رائعا فى نفوسنا جميعا حتى زوجة إبنى شعرت بنفس شعورى قائلة بأننا وكأننا نعرفها منذ زمن

فالجلسة وإن كانت قصيرة إلا أنها تركت أثرا رائعا فى نفوسنا جميعا :96:

حان موعد الوداع على أمل اللقآء القريب إن شآء الله :10: ولكن لنجعلها جلسة طويلة كى نعطى مساحة أكبر لحديث الذكريات والأفكار ...

الذى أثر فى نفسى كثيرا هو أننى كنت قد جهزت لها شيئا إعطيها إياه وأخبرتها به إلا أننى لا أدرى كيف نسيته تماما

ولم أتذكره إلا فجأة بعد أن مضت صديقتى وقررت إرسال حفيدى خلفها وقمت بالإتصال بها لعلها تكون بالجوار إلا أنى وجدتها بالفعل مضت وابتعدت

ولأول مرة أشعر وكأننى طفلة صغيرة يغلبها البكآء على نسوتى هذه وقمت بالإعتذار لها إلا أننى لم أسامح نفسى والله المستعان :15:

هذه هى قصة لقآئى الأول بصديقتى الغالية بارك الله فيها ...

صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#2
الجمانـة

الجمانـة

    مشرفة في قسم فتياتنا

  • نخبة المشرفات
  • 2258 مشاركة

نادرون وربي!
وحقٌ على من ظفر بهم
أن يعظ عليهم بنواجذ الوفـــــــاء..أبـــداً
ولا يعلم مشقة الزهد فيهم.. إلا من جربها
/
هنيئاً لكِ أمنا الحبيبة.. أم عمرو
أدام الرحمن حبكما فيه تعالى وجمعكما في دار لا فراق يُغيّب الأحبة فيها..آمين
/
لم أر إشراقتكِ منذ زمن.. لا أدري أمنك الغياب أم منّي :)
مبارك شهر الرحمات



#3
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة

مرورك أسعدنى غاليتى الجمانة وأما عن الغياب فمنى حبيبتى

تسلمى وبارك الله فيك

صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#4
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
عودا جميدا يا غالية نورتي الواحة


كم هو ممتع جدا ومؤثر جدا لقاء الأحبة يارب تدوم المحبة
وان شاء الله تتقابلوا عن قريب لا تحزني
صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#5
آزال

آزال

    عضوية الامتياز - جوهرة الواحة

  • العضوية الماسية الخاصة
  • 9034 مشاركة



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

إستمتعت بكل حرف كُتب هنا ولم تفارقني الإبتسامة

وكادت أن تجاورها الدموع :)

كم هو جميل هذا اللقاء وهذه الألفة .

لم تذكريها إسماً ولكنها هي دون أدنى شك :)

سأنتظر طلتها لتتم بالحديث عن مشاعرها

هي حكاية أروع لقاء .



#6
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله
ماأجمل تعبيراتك الندية ام عمرو ..ماذا اقول لك ..فوجئت بلقاء الجدات
وتأثرت جدا بشعورك الرهيف الراقى ..
لى عودة ..
الغالية الحبيبة ازال لم ادهش من قوة فطنتك وذكائك ولك سوف اكمل القصة من الجانب
الأخر ..
اعذرونى محتاجة راحة من عناء السفر ..فلقد كانت رحلة لها اوجه متعددة وتمت بسلام..

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#7
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة

مرحبا بأم روان الغالية

حقا كم هو ممتع لقآء الأحبة وأسأل الله أن يتكرر

آزال حبيبتى أنا أردت أن تشاركنى كل الأخوات فرحتى بهذا اللقآء وأنا أهنئك على فطنتك غاليتى

فورتتنا الغالية حمدا لله على سلامتك ولك كل الحق فى أخذ قسطا من الراحة ثم تطلين علينا سريعا لنكمل الحديث ...

صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#8
آزال

آزال

    عضوية الامتياز - جوهرة الواحة

  • العضوية الماسية الخاصة
  • 9034 مشاركة




حيا الله الحبيبتين, المتحابتانِ في الله ,,

في انتظارك فورتتنا الغالية

ودي لكما.



#9
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اخواتى الأحباء فى الله ..
لكن اجمل تحية وأخلص سلام .. لا ادرى ماذا اقول بعد هذه الأطراءات العظيمة التى تجاوز الحدث

فالأمر اراه بسيط وتوفيق من عند الله عز وجل ..الله سبحانه وتعالى رب القلوب ويعلم ماخفى جل شأنه

وهو الذى يسخر عبيده لما يرضى ..والأرواح جنودا مجندة ماأتلف منها تحابا ..

بصراحة لست ادرى من اين أبدأ ..فلقد تزاملنا انا وام عمرو بفضل واحة المرأة فى قسم ربيع العمر

وتفاهنا جدا وخاصة انى احببت ام عمرو جدا لبساطتها فى سرد الأحداث وحبها لمساعدة كل الأخوات

وشعرت انها عصفورة جميلة تمر على كل المواضيع وتعلق عليها وتجامل كل البنات ..

كما انها تعرض تجاربها فى الحياة فى مختلف المعاملات ..احسست انها تسهل الحياة وتنأى عن المشاكل

حتى لو كانت طرفا فيها ..كما انها طاهية جيدة جدا وتعتنى بأسرتها جدا من صغير الى الكبير ..

شعرت بنفسيتها الهادئة ..وصدقها الواضح ..وبراءتها كطفل صغير ..أحببتها ياجماعة من عن بعد

احسست انها نموذج للأنسانه يحتذى بها ..بالرغم انى اكبرها عشر سنوات الا انها اصبحت النموذج

الذى اتمناه فى شخصى ...شخصية فدائية ..تسعد الغير مهما كانت ظروفها الصحية ..

وكلنا لمسنا ذلك من اهتمامها بحفيدها بل اهتمامها باحفادها كلهم ..وايضا امها عندما تأت اليها ..

حتى اهتمامها بالشجرة الوحيدة امام بلوكونتها ..التى ترعى العصافير والغربان وسكن لهما ...

وكما تقول فى سردها الربسوس كان السبب فى اللقاء ...فلقد قرأت حبها وشغفها بالربسوس وكيف

ابناءها يبحثون عنه من اجل خاطرها ..وهذا طلب بسيط تحبه ولا يجدونه من اجل اسعادها ورضاها..

فضمرت فى نفسى ان اوصى ولدى الذى يعيش فى الخارج ان يحضره معه ولم افكر كيف سأوصله

لها ..واعتمدت على الله مدبر التدابير ..

لكم اولا صورة الربسوس :

صورة

لكن ولدى ابلغنى انه لم يأت هذا العام وفاجأنى بعمل زياره لى ووالده للسفر اليه حتى تكلف مصاريف

الطائرة وتركنى امام الأمر الواقع ..والحمد لله كان فضل من الله ونعمه انه جمعنى مع ولدى واسرته

بعد ان يسر لنا السفر اليه ..وبعد فترة الراحة والأستجمام والسلام ..بدأت افكر فى الربسوس لأختى ام عمرو

وطلبت من ولدى ان اتسوق لمحلات الحلوة ..وقلت اريد ربسوس ..طبعا ظن فى الآول انى نفسى فيه

وبعد ان وجدته فى المحل ..عرف السبب فى البحث عنه ..

لم افكر ابدا فى كيفية توصيله لأم عمرو ..فهى تعيش فى محافظة غير محافظتى ..لكن المهم احصل على

الربسوس وانزله معى مصر ..ويحلها الحلال ..

وان شاء الله اكمل لكم الحكاية ..سلاموا عليكوا ...

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#10
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
عدت لكى انزل صور مندوبة اللقاء

صورة

هذه سلوى حفيدة ام عمرو ..كانت فى انتظارى عند القطار

صورة

هذا انس اللذيذ وراء الستار خجلان

صورة

انس تشجع شوية للسلام على ..
صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#11
آزال

آزال

    عضوية الامتياز - جوهرة الواحة

  • العضوية الماسية الخاصة
  • 9034 مشاركة



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ما شاء الله لا قوة إلا بالله ,,

جمال في الوصف وجمال في العبارات وجمال في الصور,,

الله يحفظ سلوى ويبارك فيها ويحفظ أنس ويبارك فيه

ويسعد والديهما والغالية أم عمرو بيهم دنيا وآخرة .

أما الربسوس فكيف نشكره لما جاء بسببه من خير :)

أرق تحية



#12
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
الله ما أجمل القلوب الصافية التي تلتقي في حب الله

فورته وام عمرو الله يزيد بينكم اواصر المحبة والأخوة

ويبارك في واحة المرأة التي ألفت قلوبنا على الأخوة والحب الخالص لوجه الله تعالى

االله يحفظ سلوى الجميلة وانوسي توسي العسول
في انتظار الجدة الغالية فورتة لتحكي لنا لقاء الجدات

صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#13
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة

حبيبتى فورته لقد شعرت بالإرتباك لدى قراءتى لوصفك لى فهذا أكثر بكثير مما أستحق حبيبتى ..

بارك الله فيك غاليتى

أما أنس فما زال يتذكر اللقآء حتى أنه يتحدث معك أثنآء لعبه ويهاتفك ويضحك وكأن بينكما حديث يخفيه عنى ثم يعطينى سماعة الهاتف اللعبة

قائلا كلمى ( طنط فورته ) تريدك ثم يستكمل حديثه معك ضاحكا

أما أمه فتتحدث عنك فرحة غير مصدقة أنها أخيرا قابلتك من كثر ما حدثتها عنك

بارك الله فيك أختى الغالية

أما عن الربسوس فقد قاتل أنس ليحتفظ بكيس كامل لنفسه فقط وبكى عندما طلبت أمه واحدة أو أخذ الكيس ولأول مرة يريد أن يستأثر بشىء لنفسه فقط فليس هذا

من عادته بل على العكس فأنوسى معطآء لأقصى حد ولكن هذا الربسوس من الجدة فورته له وقع خاص عنده فهو ربسوس غالى علينا جميعا ...

صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#14
فتـاة الإسـلام

فتـاة الإسـلام

    مشرفة الواحة التقنية

  • الإشراف المتخصص
  • 2839 مشاركة
  • Interests:القراءة ، التصميم بكل أشكاله ، الإرتقاء بالأخلاق ..


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ما شاء الله تبارك الله


دامت المحبة بينكما وأسأل من جمع قلوبكما فيه أن يظلكما بهذه المحبة تحت ظله يوم لا ظل إلا ظله وأن يجعل لكما لقاء في الفردوس الأعلى تتذاكرون محبتكما



لأول مرة سأقول



لا تعليق صورة



المشاعر الفياضة هنا ألجمتني




بارك الله في القلوب الوفية




أم عمرو الغالية كم أنتِ راااااااائعة وحنووووووونة



فورتتنا الحبيبة كم توقفت كثيرااا عند عباراتك الندية وطيبتك المتناهية << وتعجبت من أمر ..... لن أقوله ^_^



واكتشفت أنك مصورة من الطراز الأول فحفظ الله من صورتهما ورعاهما وقرّ به عيني أهلهما




كم أنتما رائعتان



وكم أدهشتني فطنة آزالنا الحبيبة فما شاء الله تبارك الله





عشت هنا عالم الوفاء الذي أعشقه كثيرااااااااااااا


فشكرا جزيلا



وبارك الله في الجميع



دام الجميع في رعاية الله وحفظه




اللهم صل وسلم على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم،،،،










#15
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة

فتو الغالية بارك الله فيك حبيبتى وأسأل الله العلى القدير أن يجمع كل الواحيات تحت ظله

صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#16
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
اهدى هذه الكلمات لكل من مرت هنا ..الآن ومستقبلا ..وهى كلمات عجبتنى فى الحب والوفاء للمرأة حسب وضعها ..اخت ..ام ..زوجة ..جدة .........ونشكر صاحب الكلمة ..

أقدم هذه الكلمات
* هي الوحي في فكر العقول تهفو .
* هي الزهر في روض الغرام تنمو .
* هي الطير في جو الهيام تعلو ..
* هي النجم في لثام الحب تبدو .
* هي القمر في ظلام الليل نزهو .
* هي الشمس في فضاء الكون تسمو .
* هي السعادة في سماء الحب ترنو ..
* هي الروح في أجواء العواطف تجثو .
* هي الامال في أعماق الصور تطفو .
* هي الجمال في معاني الحنان تشدو .
* هي الفتنة في ألوان الجاذبية تغدو .
* هي الحب في قضايا العشاق تشكو .
* وان لم تكن جميلة ينبغي ان تكون قادرة
على الخلق والايحاء والابداع .....
مع تحيات : وليد
صورة



صورة
صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#17
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
حبيباتى واخواتى الكرام
صورة
نكمل رحلة اللقاء ..واعتذر عن التأخير ..لكن بصراحة كل ماأنوى الكتابة ..اقرأ كلماتكم فيسكت لسانى عن الأفصاح من تأثرى

لتعبيراتكم الفياضة الكبيرة ..فلا استطيع التعليق واقفل الصفحة .. لكن حرصا لعدم اننتظاركم كثير ان شاء الله احاول اكمل باسلوبى البسيط المتواضع ..

==== رجعت من رحلتى بالخارج قرب بداية شهر رمضان وكان لازاما على الأستعداد للشهر المفترج صحيا وادبيا ومنزليا ..فهو ضيف عزيز

نتظره من العام للعام ..وان كان هذا العام مختلف لما يجرى فى العالم العربى ..لكن الحياة تسير ولابد من الركب من مواصلة الرحلة وان كان انهكه

المصاعب والتعب مما يجرى ..

لكن المثل يقول ياباغى الخير عجل به مهما كانت الصعاب فالأمر كله لله وهو مدبر الأمور ومسير الحياة كيفما شاء سبحانه ..

دخل رمضان واقترب على الأنتصاف ولابد من وصول الأمانات لأصاحبها ..وكان لابد من زيارة رحم برا ووفاءا للأموات ايضا ..زيارة اولاد اخى

رحمة الله عليه وعلى امهم ايضا ...وادخال البهجة والسرور عليهم وعلى اولادهم قبل العيد ..وخاصة انى عمتهم الكبيرة المتعودة زيارتهم ووالديهم على

قيد الحياة ..

كما كان هناك مشاكل على بيت لنا فى المصيف لا بد من المرور عليه لحل هذه المشاكل ومن باب حفظ النعمة ..

وهنا عزمت الأمر انى اقوم بالسفر وطالبت من ابنى مرافقتى ولكن بدون عربية خاصة ..لكى اطمئن اكثر للطريق ومعوقات الطريق وطلبت منه

ان يحدد اسلم الطرق للسفر ..وكان الأختيار على القطار ..

اتصلت بأختى ام عمرو وحددت لها الميعاد الخاص بالسفر وكمان ميعاد وصول القطار ..وكانت هذه الرحلة ستقضى منى مسك الأسكندرية من اول

حدودها فى الجنوب الى ان اصل الى شمالها حيث اولاد اخى ...ثم السفر الى حيث شقة المصيف فى الشمال الشمال ..

بصراحة يابنات انا كنت سعيدة وفرحانة كبنت صغيرة تسير مع اخوها الكبير ..وبدأ ابنى يسألنى مين هى الأخت التى سأرها وهو لا يعرفها

قلت له اسمع ياولدى هذه الرحلة كلها حبا فى الله ..حتى هو وافق فى السفر معى لكى يصلى فى الجامع الكبير فى الأسكندرية اسمه جامع القائد ابراهيم

قال اصلى العشاء والتراويح ..قلت له ماشى ..وللعلم هذا المسجد فى وسط البلد ...

المهم وصلت محطة القطار التى بجوار اختنا ام عمرو ..ونزلنا ننظر على الأمام والخلف حتى صففت المحطة علينا وكانت الأخت ام عمرو هاتفتنى

وقالت ان ابو الشباب سوف ينتظرنا .. وبدأنا نسير فى اتجاة الخروج واذا بنا نلمح رجلا وقورا يميل الى النحافة ولحيته ناصعة البياض ورقيق الشعور يرفع يده بالأشارة له ..

واقف بجانب العربة التى تحكى عليها دائما ام عمرو ..وفوجئت بالأنسة اللذيذة الجميلة سلوى تجلس على الكرسى الذى بجوار قائد السيارة ..جدها

عرفتها من اول وهلة بالطبع واحتضنتها وقلت لها ..مندوبة ستو فى استقبال الضيوف ..والمسافة لم تكن بعيدة ..عشرة دقائق بالكثير وسيتم اللقاء..

تركت ولدى مع جد سلوى وصعدت السلم على عجل مع سلوى وسبقتنى سلوى لتنادى على جدتها ..وكان اللقاء على أعلى السلم بالأحضان

والسلامات وكلمات الترحيب التى يغلفها الحياء من الغالية ام عمرو وكلمات الأعتذار على تحملة مشقة الحضور .. لكن ام عمرو لم تعلم انى كنت سعيدة

بهذه الرحلة لأنى لم ار هذه المنطقة من قبل واول مرة فى حياتى احضر لها وان كنت اسمع كتير عنها ..فهى منطقة مشهورة بصيد السمك

ولها طابع خاص ...ولقد استفردنا فى الجلوس فى البلكون حيث شاهدت شجرة ام عمرو التى تناضل من اجلها ومن اجل طيورها التى تعيش فيها ..

وطبعا من كرمها امسكت فى لفطار رمضانى بحرى ..ومأاداركم اكل ام عمرو لكن للأسف كنت مرتبطة بمواعيد اخرى وبصلاة التروايح

التى يرغبها ابنى فى القائد ابراهيم والمسافة تقطع تقريبا ساعة ونصف لو الطريق سهل وماشى المرور ..

استودعت ام عمرو واحفادها وزوجة ابنها وكمان خالد واسلام ..وانا مسرورة وسعيدة لأنى عشت بضع دقائق التى لا تتعدى الساعة ..وقلت

الضيف الخفيف يسلم ويقوم ..

ارجو الا اكون اطلت عليكم ولكن كل تحية وسلام ..ويارب يجمع كل الأمة العربية على المحبة والسلام ..

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#18
* أم الخير *

* أم الخير *

    مشرفة في واحة المغتربات والسياحة

  • الإشراف المتخصص
  • 1896 مشاركة
  • Interests:المطالعة، الأسفار، البحث لما هو جديد عبر الأنترنت، تبادل الأفكار في ديننا وعقيدتنا وطرق سيرنا بالحياة، الرياضة، الموضةـ الطبخ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

غالياتي،

ونعمة الصديقات

الله يخليكن لبعض وهذه قمة السعادة أن تربط الإنسان علاقة صداقة من غير مصالح ولا نوايا مسبقة إلا في محبة الله ورضوانه و بعد زمن من هذه الصلة الجميلة يكون اللقاء الحاسم التي يجمع الوجوه والقلوب ... يا له من لقاء، فعلا شئ جميل جدا أدام الله عليكما المحبة والصداقة والأخوة تاجا، رافقتكما للفردوس الأعلى.

لكن مني أرق تحية و مودة




صورة
صورةصورة


اللَّهُمَّ اجْعَلْنَا إِلَى جَمَالِ آيَاتِكَ نَاظِرِينَ، ولِرَوَائِعِ قُدْرَتِكَ مُبْصِرينَ، وَإِلَى جَنَابِكَ الرَّحِيمِ مُتَّجِهِينَ، وَاجْعَلْنَا عَلَى نَهْجِ النَّبِيِّ المُصْطَفَى - عَلَيْهِ أَفَضَلُ الصَّلاَةِ وَأَزْكَى التَّسْلِيمِ - سَالِكِينَ، وَبِسُنَّتِهِ وَهِدَايَتِهِ عَامِلِينَ، وَبِآثَارِهِ مُقْتَفِينَ، وَمَتِّعْنَا اللَّهُمَّ بِصُحْبَتِهِ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ. اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي أَخْشَاكَ حَتَّى كَأَنِّي أَرَاكَ، وَأَسْعِدْنِي بِتَقْوَاكَ، وَلاَ تَجْعَلْنِي بِمَعْصِيَتِكَ مَطْرُوداً، وَرَضِّنِي بِقَضَائِكَ، وَبَارِكْ لِي فِي قَدَرِكَ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ ظَلَمَنِي





#19
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة




فورته الغالية

صورة



حقا حبست دموعى من تأثرى بكلماتك وتمنيت تكرار المقابلة مرات ومرات


صورة



على وعدا بلقآء إن شآء الله


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#20
شموخ النخيل

شموخ النخيل

    عضوة متميزة ومتقدمة

  • العضوية الدائمة
  • 1343 مشاركة



لله در هذه الصحبة الطيبه

بكيت كثيراًعند القرآه

مآ أروع الأخوة في الله

أدخل الواحه وأتصفح ولا أرد فالنفس حزينه على فقد الأحبه

قبل رمصان كانت احدى صديقاتي ذاهبه مع زوجها وأولادها

للتنزه فتعرضت لحادث مروع توفيت هي وأكبر بناتها وأصغرهن

والبقيه في المستشفى رحمها الله وغفر لها وابنتيها



هذه الدنيا أفراح وأحزان


سعدت جداً باطلالة الكوكب المشع الله يحفظ الغايبات



صورة



(وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالْأَرْضُ جَمِيعًا قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَالسَّماوَاتُ مَطْوِيَّاتٌ بِيَمِينِهِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ)


#21
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

صورة

حبيبتى شموخ ماذا أقول لك

عظم الله أجرك وأحسن عزائك وغفر لصديقتك وبناتها

هكذا هى الحياة حبيبتى فتصبرى ولتحتسبى

صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#22
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
ما اروع سردك فورتة الحبيبة للقاء
اخذتينا معك الى ام عمرو الغالية وعشنا لحظات لقاء الأحبة
الله يديم الود والحب الخالص لوجه الله


شموخ الغالية نورتي

إنا لله وإنا إليه راجعون

رحم الله صديقتك وابنتاها رحمة واسعة وأسكنهما الفردوس الأعلى وثبتهما عند السؤال

وكتب الله الشفاء العاجل للمصابين
اللهم انزل عليهم الصبر والسلوان

صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#23
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة


صورة



بارك الله فيك حبيبتى أم روان ويا ليتك كنت معنا ...


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#24
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
كل عام وانت بخير ام عمرو الحبيبة وكل الواحيات الغاليات بألف خير
قرأت العنوان لقاء الجدات وتوقعت انك بالقاهرة وقمتي بزيارة للجدة الحبيبة فورته
اسأل الله ان يجمعنا دائما على حبه وحب من احبه


الى اللقاء
صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#25
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
السلام عليكم ورحمة الله
مأجمل لحظات الفرح والأخلاص وان قلت ..
ام روان .. الأن ام عمرو فى القاهرة الله يعطيها الصحة والعافية وكانت فى خطتها زيارتى
فى القاهرة ..لكن الآن بعد ماألم بها من مفاجأت صحية ..فأنى اعفيها من وعدها وان شاء الله
ربى يوفقنى لزيارتها فى اقرب فرصة مناسبة لها ولى ..
وشكرا لكل من مرت من هنا ..

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر