إنتقال للمحتوى

Change

صورة

أحلى ايام حياتي


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
39 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة
[center]صورة[/center



حبيباتي اريد أكي لكم ومضة من حياتي تزوجت وعمري أحد عشر سنة


وأنجبت أول اولادي وكم كنت سعيدة بهم جميعا الحمد لله صار عندي بنات وأولاد.


ولما كبرو كبرت علاقتي بهم فأنا ليس لي اخوان ولا أخوات فهم أخواني وأخواتي.


وأصدقائي وكل شيئ في حياتي علمتهم المحبة واتسامح .


ولما زوجت أول أولادي الكبير من أقاربي وعشينا حياة يحسدنا عليها كثير من الناس.


وتزوجت بنتي الكبيرة وأنجبت بنتا وفرحة بأول أحفادي وبعد شهور قليلة أنجبت زوجت ولدي


أول حفيد وسماه ولدي بسم جده وكانت زوجت ابني تعيش معنا بس معها شقة لوحدها يس في نفس البيت.


وكانت فرحتي بهم لاتوصف حياتي كلها لهم فهم فرحة عمري كله وبعدها تزوجت بنتي الثانيه .


وبعدها توفا زوجي وترك لي الدنيا وبمن فيها من هموم ومشاكل . بقي لي ولدين الحمد لله زوجتهم


ولم يبقى لي سوى ثلاثه بنات ربنا يسسرلهم بأزواج صالحين.


والحمد لله علاقتي بهم كلها طيبه .


بس الحمل ثقيل خاصة البنات مثل ما يقول المثل هم البنات للمات,


اسأل الله يعنني على حمل المسؤلية .


ولي عودة معكم حبيباتي عذرا لو اطلت عليكم.دمت بخير.












صورة


صورة


#2
آزال

آزال

    عضوية الامتياز - جوهرة الواحة

  • العضوية الماسية الخاصة
  • 9035 مشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


ما شاء الله .. رغم سرعة السرد لأحلى أيام حياتك

إلا انه جميل .. ربنا يقويك يارب ويعينك على تحمل مشاق الحياة


ويعوضك كل الخير على فقد أبو أوﻻدك..


الله يصلح ذريتك ويرزقك برهم ويديم محبتكم وجمعكم الطيب ءامين


أصدق الأمنيات بحياة أجمل لك ولأسرتك يا غالية.



#3
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


حبيبتى بروق بارك الله فيك وجزاك خير الجزآء على قيامك برعاية أبنائك


حبيبتى فوجئت بأنك جدة ما شآء الله لا قوة إلا بالله ولا أخفى عليك إذا قلت أننى سعدت بانضمامك لقافلة الجدات ...


حبيبتى بروق أسأل الله أن يحفظ لك أسرتك وأحفادك وأن ييسر لبنياتك الأزواج الصالحين وتقر عيناك بهم وأن يأجرك خير الجزآء عن موت زوجك غاليتى ...


حبيبتى فى انتظارك لتحكى لنا عن الأحفاد وكيف يتعاملون معك وهل بدأوا صعود السلم التعليمى وأسئلة كثيرة وهذا من شدة فرحى بك معنا فاعذرينى ....


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#4
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ماشاء الله عليك بروق بدأت الحياة الزوجية والمسئولية بدرى بدرى ..لكن كما قلتى انك تشعرى ان اولادك اخوتك واصدقائك ..

وربنا يعطيك الصحة والعافية جدة صغيرة ايضا ...ويالييت تحكى لنا بداية حياتك واكيد كان فى نوادر صغر السن وكمان فى ايام سعيدة

وان كنت اسفت وتأثرت لوفاة الزوج والأب فى وقت مبكر ..لكن البركة فيك الله أكبر صاحب لأستمرار الحياة ,,ربنا يبارك فيك وفى

الأبناء الأعزاء وكمان الأحفاد الغوالى ..

ومرحبا بك فى السواليف والدردشات ..

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#5
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة
مشكورين ياغاليات على مروركم والتعقيب اختي ازال سردي للموضوع بسرعة .


على شان لا تملو وخيرالكلام ما قل ودل.


أما انتي يامفتاخ الخيراختي ام عمرشكرا لكل ما قدمتي وأنتي من شجأني على الكتابة.



وشكراعلى ان قبلتوني في قافلة الجدات وأنا سعيدة بكم .


ام أنتي يا فورتة لقد أسعدني تعقيبك وقولك لي إنني جدة صغيرة معك حق .


انجبت في سن مبكرجدا حتي كنت لوخرجت مرة مع أحد أولادي أصحابهم .


يظنون اني اختهم على كل حال مع حكايات كثيرة سأحكي لكم في .


نفس موضوعي أحلا أيام حياتي ترقبوها.قريبا.


أهدي لكل اخت لي في سوالفهذي الباقة من الورد الأبيض عنوان اصداقة,


صورة







صورة


صورة


#6
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مشكووووورة حبيبتى بروق على باقة الورد الرائعة فأنا أعشق الورد


حبيبتى بارك الله فيك على كلماتك الرقيقة فأنت أخت غالية


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#7
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة


عروس في قفص الدجاج

تلبية لطلب الأخت فورته سأحكي لكم ليلة زفافي



كانوا زمان ايام ماتزوجت تجي في البيت لبذي تلصح
العروس.


وجابتها جدتي رحمهاالله إلى البيت ومكرت
لي شعري في الصباح.وبع راحت وترجع بع المغرب.

وكانوزمان يعملو غداء ولماحان وقت الظهروأخذتني جدتي إلى بيت
جارتها.وجائت المعازيم.


كل واحدة معها
ابنتهاوكنت اطلع من الباب ونادي البنات ادخلهم عندي علشان العب معهم
.


كان سني صغيراحد عشرسنة المهم جلست العب معهم إلا وأمي تدخل
عليه ومعهاصديقاتها.


وكاناالبيت الي انا فيه يوجد
فيه سطح وفي السطح اقفاص من الدجاج والحمام.

ماإن شوفت امي وصديقاتها حتي اختبئت في قفص الدجاج على شان ما
أحديشوفني.


على شان جدتي قالت لاتخلي أحد يشوفك على شان جمالك ما
يروح وكنا نصدق .


اما بنات اليوم ربنايسترالمهم
أخرجتني ونفضت ما علي وبعد المغرب جائت الذي تسرح
شعري.


لم يلاقوفستان يناسب جسمي المهم
احضرولي فستان اصغرشي وكان كبيروكانومحتارين .


وأخيرا
أخذوإبرة وخيط وأنا لابساه وضيقوه ماإن اذن لصلاة العشاء إلا والعريس
واقف.


وبسرعة منظركان مرة مضحك الذي يلبسني
الفستان والذي يصلح شعري .


وزفوني بسرعة
البرق حتى صورة ماأحد صورني حتى المراء لم ارى نفسي فيها.


بلكل
بساطة وفي اقصروقت كان كل شيئ انتهى.وكلما اتذكر نفسي أضحك علىها.


والحمدلله تصورة مع بنتي لماتزوجت ومع ابني الكبير لماتزوج وكذالك
مع ابنتي الثانيه.


ومع أولادي لما تزوجوالأثنين طبعا الولدين تزوجو
قريب قبل سنتين وبقي لي ثلاثه بنات


إن شاء الله اتصور معهم.والحمدلله
على هذي النعمة.


اللهم ارزق بناتي ازواج صالحين وذرية صالة برحمتك
ياارحم الراحمين.


اللهم
آآآآآآآآآآمين
































ل

صورة


صورة


#8
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

أضحك الله سنك حبيبتى


هههههههههههههههههههههههههههههههههههه


عروس تختبىء فى قفص دجاج حقا كم أنت رائعة ومرحة ما شآء الله


لقد تخيرت المكان المناسب للإختبآء ولكنهن إكتشفن مكانك هههههههههه...


حقا ذكريات جميلة تقصينها لأحفادك كما أفعل أنا ...


أما أنا فتزوجت أكبر منك سنا 16 سنة لكننى كنت ما زلت متأثرة بالطفولة فكان زوجى يبتاع لى مجلات الأطفال ميكى وغيرها


وأنتظر ذهابه للعمل وأجلس لأقرأ ميكى وكنت أغلق الأبواب والنوافذ وأنا بمفردى فى المنزل وكانت أمى تزورنى كثيرا كى تطمئن عنى ...


كانت أيام ...


فى انتظار مواقف وطرائف حدثت معك حبيبتى ...


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#9
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
جميلة بروق وانت تسردي ذكرياتك الجميلة
اصغر عروس ياقمر ربنا يبارك لك ويخليك لأولادك ويسعد بناتك يارب
ويرحم ابوهم رحمة واسعة ويقدرك على حمل المسئولية


جميل سردك يا غالية متابعين معك
شكرا لباقة الورد الأبيض يا غالية
صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#10
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
صورة

السلام عليكم ورحمة الله

رائعة بابروق ..ومشكووووووورة وربنا يبارك فيك يارب ..عروس فى عش الدجاج ..الدجاج صديقى ..طبعا فطست من الضحك

لكن على قدر البراءة وطاعة وسماع كلام الكبار..سكر . لها حق جدتك خايفة عليك من العين..والناس زمان كانت لهم حكمة فى كل تصرف,,

تمعنا بالسرد الجميل وجزاك الله خيرا وبارك الله فى ابناءك واحفادك ..

اما باقة الورد فهى جميلة وهدية مقبولة منك ياجميل...

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#11
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

فورته حبيبتى


هذا الدجاج بلدى صح ؟؟؟


آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخ ما أشهى طعم الدجاج البلدى


صورة معبرة ورائعة حبيبتى حقا


هديتك مقبولة فورته وأنا إعتبرتها هدية وانتهى الأمر ...


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#12
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة
مشكورين على مروركم والتعقيب اختي ام عمرو لما ارجع من مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم.


سأحكي لكم كيف طبخت أول مرة شكشوكة.


اختي فورته انتي تدلعي دجاجك كثير صينية وفرشه وخلافه.


قبل ما تأكليهم هههههههههههههههههه .


على فكرة انا مااحب الدجاج ولاعمري اكلته لا انا ولا والدي رحمه الله .


بلهنا والعافيه حبيبتي بارك الله لك فيهم ومشكوره


انتي وام عمرو شموع في سماحياتي


صورة

صورة


صورة


#13
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

حبيبتى بروق


هنيئا لك زيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم


كم تشتاق النفس وتهفو لزيارة بيت الله الحرام ومسجد الرسول الأكرم


ننتظر عودتك ومعها قصة الشكشوكة ولكن قبلها ننتظر كل ما زرته وشعرت به فى تلك الزيارة المحببة لكل نفس ....


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#14
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة

حبيبتي ام عمرو ها انا البي طلبك وأحكي لك كيف كانت
زيارتي وكيف كان شعوري.


بعد الرحلة الرهيبه الذي قصصتها عليكم ولاحت
لنامشارف المدينة شعرت بإحساس لا يوصف.


وصلنا متأخرين حوالي الساعة
السايعة صباحا ما إن حطينا رحالنا في الفندق راح كل التعب .


وكان اليوم
التاسع يعني يوم عرفه وكناكلنا صيام المهم ذهبو بناتي إلى المسجد وبقيت أنا في
الفندق.


على شان امي ماتتحمل التعب خليتها ترتاح ولما رجعوبناتي وكانو
صلو وزارو رجعو ليرتاحو.


أما انا لم انم إحساسي بإني في مسجد رسول الله
صلى الله عليه وسلم فرحة وسكينة تغمرفلبي.


رالمهم قمت توضئت وذهبت إلى
المسجد وكان الوفت قبل الظهر صليت الضحى وجلست انتظرصلاة الظهر.


وبعد
صلاة الظهرذهبت الى الروضة والحمدلله لم القى زحمة صليت في الروضة وأنا ما اصدق
نفسي.


تغمرني فرحة حاسة بنشاط كأني بنت عشرين سنة وبعد الزيارة رجعت إلى
الفندق الكل نايم إلى أنا.


وكنت أخذت معي عيش وجبنة وطحينية ونوتلة
والمهم جلست أعمل سندويشات للفطور.


ولماحانت صلاة العصرذهبنا كلنا لساحة
المسجد النبوي منظررهيب وشعورلا يوصف ونحن في انتظارصلاة
المغرب.


ولمافطرنا وصلينا المغرب والعشاء روحنا لأحد المطاعم تعشينا
ورجعنا إلى الفندق .وكانت حوالي الساعة الواحده.


رجعنا لنستعد لصلاة
العيد في ساحة الحرم النبوي. وكم تتخيلي الموقف ربنايبلغكم وتصلو فيه صلاة
العيد.


وهذا الفديو لهاذا العام تخيلي نفسك وانتي تشاهديه ونحن فيه
يالهامن سعادة لاتوصف.





لقد تفرجت عليه كذا مرة ومازلت كأني لم اشاهده من
قبل.


حبيبتي وانتي في طيبة لم تحسي بالوحدة ولابالحزن ولازعل وكأنها حياتك
كلهاطيبة.


ولقد دعوة لكم كلكم ولم انس احد.حتي الآن ما زلت اتخيل
نفسي في طيبة.


اللهم ارزقنا زيارت حبيبك كل عام


صورة


صورة


#15
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
حمدا لله على سلامة الوصول من أطهر بقاع الأرض من مكة المكرمة والمدينة المنورة
اسأل الله ان يتقبل صالح الأعمال ويستجيب للدعاء
اللهم آآمين


كتاباتك رائعة يابروق أخذتيني معك في الرحلة المباركة


حتي أكلت معك خبز وجبنة وطحينة ونوتيلا


شكرا جزيلا لك بروقة الحبيبة وبعودة الأيام المباركة


صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#16
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة

اختي الحبيبة ام روان المنظراكثرمماتتصوري لما
تتطالعي الفديو وتري .


تنفس الصباح وخيوط الشمس على تلال جبالها وتري
المآذن ترتج بتكبير.


والناس من حولك والأطفال لابسين فرحة العيد لاتوصف
.


كل سنة نصلي عيد الفطرفي المصلاة ولكن في طيبة حاجة
ثانية.


تتخيلي رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه تتخيلي الفتوحات
الإسلامية وهي تنطلق من هذا المسجد.


تخيلي خطوات الرسول صلى الله عليه
وسلم على بطحائها .


تتخيلي وانتي بين الروضة وبيت الرسول صلى الله عليه
وسلم وحجرة عائشة رضي الله عنها.

.

وتعودلنا أمجادنا فنحن محتجين إلى
جيل كاجيلهم وقادة كاقوادهم.


والله لو اوصف لك طول اليوم إلى اليل ماراح
اكتفي ولكنني اكتفي بهذا المقتطفات.

دومتم بخير


صورة


صورة


#17
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

بروق حبيبتى


حلقت مع قصتك فى فضآء رحيب وتخيلت نفسى فى ساحة المسجد فى طيبة الطيبة


حبيبتى لن تصدقى أننى شعرت برائحة المكان الذى يملؤه البخور الرائع


كم تخيلت نفسى هناك وتذكرت زيارتى فى الماضى وسعادتى وشعورى بالإطمئنان


حبيبتى وكأننى أجلس هناك بجوارك وقلبى يدق فرحا


كم أنت رائعة حبيبتى بروق لتلبيتك رغبتى


بارك الله فيك غاليتى


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#18
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة
حبيباتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هاأنا أعود لأحكي لكم ان اول مرةعملت شكشوكة.

لماتزوجت كان سني طبعاصغير لم أجرب الطبخ .

وكان زوجي كل يوم يشتري من الطعم غداء وعشاء.

حتى الفطور من الطعم وفي يوم قال أبغاك تعملي شكشوكة.

قلت أناما أعرفقال بسيطه وجلس يشرح لي الطريق.

على شان هو كان يطبخ لماكان عزابي.

وراح وجاب لي البيض

صورة

وخلافه وراح العمل طبعا أطبخ للعشاء.

ولما بدأت قطعت البصل والطماطم وكل ما تحتاج الشكشوكة.

وطبخت مابقي إلا البيض أخذت اول حبه وكسرتها لقيت داخلها علج أبيض

رميتها وقلت في نفسي هذي دجاجة طبعاعلى شان ماأحب الدجاج

مااحرمه ولكن نفسي ماأعتادت عليه حتى والدي لم يكن يحبه.

المهم جيت على البيض واحده بعد أخرى حتى قضيت على الطبق كله.

جاءت ساعة الصفرزوجي قرب يجي ماذا اقول له .

وجلست أبكي أبكي أبكي.مافي وقت إلاودخل وقال هاالعشاء جاهز.

شافني ابكي مالك تبكي مافي جواب ابكي وفي الأخيرعرف وقال خلاص.

انا رايح اطبخ فين البيض قلت له كيف تجيب بيض بالدجاج وانت عارف

اني ما أحب الدجاج وشاف البيض يسبح في المغسله.

شال نفسه وخرج من سكات وراح يشتري عشاء.

وبعدها روحت لجدتي تعلمني كيف طريقة الشكشوكة.

وكل ما اتذكرها اضحك على نفسي من صغرسني ولكن كنت أحب اتعلم بسرعة.

تعلمت الشكشوكة وكل لأكلات من كبسات وبت الصحن ,

طبعاهذي لأكله مميزه عند اليمنين ونتفاخربها في المحافل.

طبعاأنا يمنيه ولكن مواطنه في السعوديه أكثر من أربعين سنه.

كل أولادي مواليد السعوديه دمتم بخيرمع لقاء آخرفي أحلى ايام حياتي




صورة


صورة


#19
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


حبيبتى بروق يا مرحبا


أضحك الله سنك غاليتى ، هكذا ألقيت بكل البيض يا خبر يا خبر


سبحان الله فنوادر بداية الزواج تعبر عن نقآء وبساطة صاحبتها


حبيبتى بروق سعدت كثيرا بنوادرك وتخيلت منظر البيض وهو يلقى الواحدة تلو الأخرى والحمد لله مرت التجربة بسلام


فى انتظار كل نوادرك غاليتى


حبيبتى أنا كنت أتصور أنك من السعودية ويا هلا بأهل اليمن الغاليات على قلوبنا ....


بارك الله فيك حبيبتى


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#20
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

غاليتى اليمنية السعيدة من اليمن السعيد باذن الله ...كنت مشتاقة جدا لقراءة اول مرة تعملى شكشوكة ..وبحثت عنها فى واحة الطبخ والمطبخ ثم فى اقلامهن ..وبعدين



عينى تعبت ..طبعا ليس من الشكشوكة .. المهم انتظرت ثلاث ايام بدون نت لمشاكل جدت على ..واول ماقدرت انظر الى النت ..كان اول حاجة احضر الى هنا بعد مساعدة

الأخت العزيزة ام عمرو بارك الله فيها..

قصة عجيبة فعلا ..وتذكرت مسرحية شرين وسمير غانم (مش فاكرة اسمها ) المهم شرين طبخت الفرخة بريشها فى المسرحية طبعا,,

نتظر باق ذكرياتك الحلوة ..كمان نفسى اعرف كيف تعلمت ..وهل كنت تذاكرى مع اولادك ..

دمتى بخير احلى بروق ..

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#21
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته.

هاأنا أعود لأحكي لكم كيف تعلمت تزوجت وماكنت أعرف
اكتب.

ولكن كنت أقرأالقرآن وبعض الكتب وكان عندي حب التعليم.

تعلمت
بعض الكتابه من الكتب كنت كل ما أقرأ جمله أكتبها.

ثم أمليها وبعد
أكتبهاغيابي وهكذا ثم ساعدتني بعض الأخوات جزاهم الله خيرا.

ولما انجبت أريع
اطفال كان عندي الرغبه لتعليم سجلت في المدرسه مسائيه.

وأخذت الإبتدائيه
وكنت اذاكر لأولادي وبناتي ومن خلال المذاكره تعلمت أكثر.

وبعد وفات زوجي
وكنت ما عندي أطفال كلهم كبار سجلت في المتوسطه والحمدلله.

تجاوزت المرحله
المتوسطه قبل 3سنين والحمدلله اكفيت لأني في الحقيقه تعبت .

مشاكل البنات
المتزوجات مع أولادهم مع أزواجهم وزاج أولادي والحمد لله .

هذي بعض الذكريات
لتي مرة في حياتي دمتم بخير ولي معكم عوده ان شاء الله.


صورة


صورة


#22
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 2944 مشاركة
ضحكتيني يا بروق على الشكشوكة




بارك الله لك ولعائلتك الكريمة




صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#23
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة
مشكورة اختي ام روان على مرورك وتعقيبك .

باقي اكثر من ذكرياتي كل ما راق الجواحكي لكم بعض الذكريات.

تابعوني على هذي الصفحة ان شاء الله باقي أعرف ان حياتكم.

دمتم بخير

صورة


صورة


#24
ام عمرو

ام عمرو

    مشرفة ربيع العمر

  • نخبة المشرفات
  • 18208 مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته.

هاأنا أعود لأحكي لكم كيف تعلمت تزوجت وماكنت أعرف
اكتب.

ولكن كنت أقرأالقرآن وبعض الكتب وكان عندي حب التعليم.

تعلمت
بعض الكتابه من الكتب كنت كل ما أقرأ جمله أكتبها.

ثم أمليها وبعد
أكتبهاغيابي وهكذا ثم ساعدتني بعض الأخوات جزاهم الله خيرا.

ولما انجبت أريع
اطفال كان عندي الرغبه لتعليم سجلت في المدرسه مسائيه.

وأخذت الإبتدائيه
وكنت اذاكر لأولادي وبناتي ومن خلال المذاكره تعلمت أكثر.

وبعد وفات زوجي
وكنت ما عندي أطفال كلهم كبار سجلت في المتوسطه والحمدلله.

تجاوزت المرحله
المتوسطه قبل 3سنين والحمدلله اكفيت لأني في الحقيقه تعبت .

مشاكل البنات
المتزوجات مع أولادهم مع أزواجهم وزاج أولادي والحمد لله .

هذي بعض الذكريات
لتي مرة في حياتي دمتم بخير ولي معكم عوده ان شاء الله.



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


حبيبتى بروق أحيى فيك روح المثابرة وحبك للتعلم وصبرك عليه لوجود أسرة تحرصين على رعايتها ، كما احيى فيك روح المرح وخفة الدم ما شآء الله لا قوة إلا بالله ..


بارك الله لك فى كل ما تقومين به حبيبتى ورزقك بر أبنائك وأحفادك اللهم آمين ...


صورة


صورة






صورة






آللَّهُمَّ إِنِّى أَعُۆذُ بِڪَ مِنْ زَۆَآلِ نِعْمَٺِڪَ ۆَٺَحَۆُّلِ عَآفِيَٺِڪَ ۆَفُجَآءَـۃِ نِقْمَٺِڪَ ۆَجَمِيعِ سَخَطِڪ ،،.







#25
بـروق

بـروق

    عضوة متميزة

  • العضوية الدائمة
  • 552 مشاركة

السلام عليكم ورحمة الله
وبركاته.

اختي ام عمرو حياك الله وجزاك خيرا على التشجيع .

بالإراده
يحقق الإنسان المعجزات وكان نفسي اكمل ولكن هم البنات.

ومشاكل المتزوجات
وهموم الحياة جعلتني توقف عن المسيرواكتفيت بمانلت.

الحمد لله أولا وأخيرا
كان تحمل المسؤليه بدري لما ولدت أول ولد كان سني تقريبا.

ما بين الرابعه
عشروبعدين ولدت ولدين ورا بعض. الحمدلله.

ها أنا احكي لك كيف كان ولادة أول
مولود.

لما حملت كانو يخافون علي لاتمشي كثير لاتنزلي من الدرج كان بيتي فيه
درج.

وأنا لما انزل من الدرج انزل بسرعة في بعض الأوقات انط درجتين
.

والله سلم أما ليلة الولادة حدث ولا حرج.

كانت جارتي تقول الولادة
سهلة وتجلس توصف لي ولما جاء الجد.

كانوزمان الدكاتره تنزل البيوت جاب لي
زوجي دكتورة لما كشفت علي قالت.

لازم تروح المستشفى وخرج زوجي في الليل وكان
لنا جار يعمل في الهلال الأحمر.

لقي زوجي في السكه سأله اخبره انه يريد
سيارة علي شان يوصلني المستشفى.

قال تعال أوصلك في سيارة الإسعاف المهم
وكانت الولادة بدري باقي عليهاساعات.

وكان الليل في اوله وروحت المستشفى
اول ما وصلت السيارة اشتغلت الصوت.

ماشوفت إلا الممرضين يجرووشايلين النقاله
وأنا خرجت امشي المنظرمضحك للغايه.

وخلوني اول وحدة الحمد لله كان
الدكتورالمناوب شاب صيربس صبور.

لماشافني صرخ من زوجك وجلس يوصيهم بيه ولما
طلعت القسم كان ممنوع دخول الأهل.

قالو لأمي وجدتي روحو خلاص هي في
رعايتنا اول ماراحو تعالي وشوفي اصرخ وابكي.

دون جدوه وفي الأخير هربت من
المستشفي والممرضين يجروورايه وانا اجري لين وصلت البوابه.

ردني البواب
ولمارجعت للقسم طلعوني على السريروربطوني خافين اهرب مرة ثانيه .

سلمت امري
لله ماتتصوري كيف كانت حالتي لين بعد الفجراتصلوبالدكتور لازم يجي ووقف على ولادتي
.

والحمد لله ولدت في الساعة الثامنه صباحا.

وبعدها دخلت في غيبوبه
من شدة التعب ربناسخرلي ممرضة مصريه ماأعرف اسمها.

ولكن كلماتذكرها ادعي لها
كانت كل شويه تجي تشربني وتسندني ولكن كنت مرة ماني في وعي.

حتى وقت الزيارة
الكل خرج الذين ولدو معي ماعادانا بقيت في القسم.

وجاءزوجي وسوليخروج
على مسؤليته وتعهد بذالك كانت ولادتي كأني العب لعب اطفال.

الحمد لله
كلما تذكرتها احس كأني كنت في حلم الحمد لله خلاص وكان درس لي .

لما احس اني
عندي ولادة مااروح المستشفى بدري أصبرحتى الساعة الحاسمه.

وكانت هذي قصة اول
مولود دمتم بخير ولي معكم عودة ان شاء الله


صورة


صورة