إنتقال للمحتوى

Change

صورة

طريقة عمل قمر الدين فى المنزل


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
4 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1
om-ismail

om-ismail

    مساعدة المشرفة العامة لشئون الأقسام

  • الإشراف المساند
  • PipPipPipPipPipPipPip
  • 40303 مشاركة


صورة




طريقة صحية و مضمونة لطريقة عمل قمر الدين فى المنزل .


* المكونات و المقادير :

- كيلو من المشمش المخلى من البذور .
- 1/2 كيلو من السكر .
- 200 جرام من الجلوكوز .
- ملعقة صغيرة من ملح الليمون .

* طريقة التحضير و الاعداد :

- نحضر وعاء و يوضع فية مقدار مناسب من الماء و يرفع على النار حتى الغليان .

- بعد غليان الماء يضاف المشمش ليتسلق و نتركة لمدة 10 دقائق .

- يرفع المشمش عن النار و يصفى من الماء .

- نحضر الخلاط الكهربائى و يخفق المشمش فية جيدا حتى يطرى تماما .

- نحضر وعاء و يرفع على النار ثم يضاف المشمش و الجلوكوز و السكر و نترك الخليط
على النار لمدة ساعة على نار هادية مع التحريك المستمير .

- عندما يغلظ قوام الخليط يضاف ملح الليمون و نحرك جيدا و نترك الخليط لمدة 10 دقائق .

- نرفع الخليط عن النار و نتركه جانبا .

- نحضر لوح التقطيع و ندهنه بقليل من زيت الزيتون و نفرد الخليط السابق عليها جيدا ,
بحيث يكون بسمك 3 سم و نتركه على القطاعة الخشبية لمدة ليلة كاملة حتى يتماسك و يكون
مثل قمر الدين الجاهز .

- بعد ذلك يقطع قمر الدين على حسب رغبتك .

- يحفظ قمر الدين فى ورق السوليفان للحفاظ علية .



صورة




يا ربـــــــــــــــــــــــــــــــــ

من أراد بهذه البلدة سوءاً


فافضحه ..

وشرده ..

واجعل كيده في نحره ..

ودمره..

................. ...... ...............


ومن أراد بها خيراً

فوفقه

وأعنه

واجمع القلوب له

يا أكرم الأكرمين

..............................................



إن أهل الجنة إذا دخلوا الجنة ، ولم يجدوا أصحابهم الذين كانوا معهم على خير في الدنيا ،

فإنهم يسألون عنهم رب العزة ويقولون :

" يارب لنا إخوان كانوا يصلون معنا و يصومون معنا لم نرهم" .

فيقول الله جل و علا : اذهبوا للنار وأخرجوا من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان .

وقال الحسن البصري - رحمه الله -: [استكثروا من الأصدقاء المؤمنين ، فإن لهم شفاعة يوم القيامة ] .

وأنا أسألكم إن لم تجدوني بينكم في الجنه، فاسألوا عني ،

لعلي ذكرتكم بالله ولو لمرة واحدة .-


اللهم نسألك رفقة خيرٍ تعيننا على طاعتك


#2
فورته

فورته

    مشرفة في قسم ربيع العمر وواحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 9847 مشاركة
تسلم الأيادى ..لكن المشمش خلص من السوق ..تقريبا

وعلى رأى المثل فى المشمش ..يطلع وينتهى من غير مانلحق نأكل منه ..

صورة


**************
قال الشافعى
طلبنا ترك الذنوب فوجدناه فى صلاه الضحى
طلبنا ضياء القبور فوجدناه فى قراءه القران
وطلبنا عبور الصراط فوجدناه فى الصوم والصدقه
وطلبنا ظل الرحمن فوجدناه فى اخوة صالحين






صورة


(يامن حفظت موسى في اليم وهو رضيع.. احفظ أولادنا وبناتنا من الغرق في فتن الحياة وملذاتها .. وارزقنا يا الله أولادا صالحين بارين.. أمين..))











صورة





فضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

#3
om rawan

om rawan

    مشرفة في واحة تربية الأطفال

  • نخبة المشرفات
  • 3067 مشاركة
شكرا لك ام سمعة الغالية على الطريقة
صورة


يارب لي أخت لو استبدلوها بخيرات الأرض قاطبة لا أبدلها (رحايل الحبيبة ) دعائي ان يشفيك الله ويمنحك الصحة والعافية والسعادة ويبارك لك في حياتك *

صورة


اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شئ أن تغفر لنا ذنوبنا ، أن تكفر عنا سيئاتنا وأن تتولى أمرنا ، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا ، يا مفرج الكروب فرج كربنا ، واغفر ذنبنا واستر عيبنا ، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

صورة


صورة

#4
om-ismail

om-ismail

    مساعدة المشرفة العامة لشئون الأقسام

  • الإشراف المساند
  • PipPipPipPipPipPipPip
  • 40303 مشاركة

تسلم الأيادى ..لكن المشمش خلص من السوق ..تقريبا

وعلى رأى المثل فى المشمش ..يطلع وينتهى من غير مانلحق نأكل منه ..


عندك حق يا فورته الحبيبه
المشمش ضيف خفيف
اشمعنى ده اللى مافيش منه صوب
انا بموت فيه
يالا ان شاء الله الموسم الجاى و عليك خير


صورة




يا ربـــــــــــــــــــــــــــــــــ

من أراد بهذه البلدة سوءاً


فافضحه ..

وشرده ..

واجعل كيده في نحره ..

ودمره..

................. ...... ...............


ومن أراد بها خيراً

فوفقه

وأعنه

واجمع القلوب له

يا أكرم الأكرمين

..............................................



إن أهل الجنة إذا دخلوا الجنة ، ولم يجدوا أصحابهم الذين كانوا معهم على خير في الدنيا ،

فإنهم يسألون عنهم رب العزة ويقولون :

" يارب لنا إخوان كانوا يصلون معنا و يصومون معنا لم نرهم" .

فيقول الله جل و علا : اذهبوا للنار وأخرجوا من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان .

وقال الحسن البصري - رحمه الله -: [استكثروا من الأصدقاء المؤمنين ، فإن لهم شفاعة يوم القيامة ] .

وأنا أسألكم إن لم تجدوني بينكم في الجنه، فاسألوا عني ،

لعلي ذكرتكم بالله ولو لمرة واحدة .-


اللهم نسألك رفقة خيرٍ تعيننا على طاعتك


#5
om-ismail

om-ismail

    مساعدة المشرفة العامة لشئون الأقسام

  • الإشراف المساند
  • PipPipPipPipPipPipPip
  • 40303 مشاركة

شكرا لك ام سمعة الغالية على الطريقة


العفو حبيبتى يارب تفيدك و لو حتى السنه الجاى
كل عام و انت بخير

صورة




يا ربـــــــــــــــــــــــــــــــــ

من أراد بهذه البلدة سوءاً


فافضحه ..

وشرده ..

واجعل كيده في نحره ..

ودمره..

................. ...... ...............


ومن أراد بها خيراً

فوفقه

وأعنه

واجمع القلوب له

يا أكرم الأكرمين

..............................................



إن أهل الجنة إذا دخلوا الجنة ، ولم يجدوا أصحابهم الذين كانوا معهم على خير في الدنيا ،

فإنهم يسألون عنهم رب العزة ويقولون :

" يارب لنا إخوان كانوا يصلون معنا و يصومون معنا لم نرهم" .

فيقول الله جل و علا : اذهبوا للنار وأخرجوا من كان في قلبه مثقال ذرة من إيمان .

وقال الحسن البصري - رحمه الله -: [استكثروا من الأصدقاء المؤمنين ، فإن لهم شفاعة يوم القيامة ] .

وأنا أسألكم إن لم تجدوني بينكم في الجنه، فاسألوا عني ،

لعلي ذكرتكم بالله ولو لمرة واحدة .-


اللهم نسألك رفقة خيرٍ تعيننا على طاعتك